How Much You Need To Expect You'll Pay For A Good الطاقة البديلة

Wiki Article



إتّفق معظم رؤساء الدّول على مواجهة الاحترار العالمي عبر الحد من إنبعاث الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي في الأعوام القادمة تبعا لبروتوكول كيوتو وذلك لتجنب التّهديدات الرئيسيّة لتغيّر المناخ بسبب التلوث واستنفاد الوقود الأحفوري، بالإضافة للمخاطر الاجتماعية والسّياسية للوقود الأحفوري والطّاقة النووية.

تلوث الغلاف الجوي وزيادة درجة حرارة الأرض ناتج عن حرق الوقود الأحفوري بكميات هائلة ويمثل الوقود الأحفوري أغلب مصادر الطاقة غير المتجددة ويندرج تحته: الفحم والنفط والغاز الطبيعي.

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

وعلى الرغم من عدم توزّع مصادرها حول العالم بشكل متساو، إلا أنها لا تزال من المصادر التي يعتمد عليها للحصول على الطاقة.

حتى التنقل بالوقود المستخلص من الغازات المختلفة أصبح اليوم موضة ومجالاً حيوياً لمراكز البحث عن مصادر طاقة بديلة.

الوعي هنا هو سلاح فعال، فنحن اليوم -كمجتمعات عربية- نحتاج لاختزال الوقت والجهد لا إلى تكرار النماذج السابقة والقديمة، فالتفكير لا بد أن يكون حديثا وعصريا ويستوعب المواد والمستلزمات والوسائل والأساليب الحديثة التي تتم في هذه الأيام، فلا يجدي التفكير الروتيني في عالم متقلب متسارع الأحداث، ومستوى التفكير ومجالاته لا بد أن تتوافق مع العصر بصورة حقيقية لا نظرية.

تولد مزارع الرياح الكهرباء التي يمكن بيعها للقطاعات المختلفة إما بشكل تعاقدي أو من خلال عمليات مناقصة تنافسية.

لا تلوث اتبع الرابط البيئة، وتحافظ على الصحة العامة للكائنات الحية.

وتنقسم الطاقة الحرارية الجوفية إلى الماء وبخار الماء، ووفق نظام وآلية معينة يجري ضخ هذه الطاقة إلى الأعلى لتحريك محركات وتوربينات قادرة على توليد الكهرباء وتخزينها لاحقا.

تمت الكتابة بواسطة: بشار سربل آخر تحديث: ٠٥:٥٢ ، ٣ أغسطس ٢٠٢٣ اقرأ أيضاً هل هناك مخلوقات فضائية

ولا تبدو العنفات الهوائية في تصميمها الهندسي حديثة على التصور البشري، ففي القرون الأولى ظهرت الطواحين الهوائية في هولندا قائمة على ذات المفهوم، لكن لم يكن يجري توليد الكهرباء في ذلك الحين، فكانت معنية فقط بقضاء بعض المهام الأخرى التي تتطلب نظاما ميكانيكيا معيّنا مثل نشر الأخشاب، وطحن الحبوب والتوابل، واستخراج الزيت من البذور.

البترول عصب الحياة في عصر التكنولوجيا الحديثة، فهل سنجد له بديلا نظيفا؟ وللوقود الأحفوري مساوئ تضاهي فوائده بسبب العناصر الكيميائية الناتجة من عملية احتراقه، إذ بسببه يختل التركيب الغازي للغلاف الجوي، وهو ما يلعب دورا أساسيا في أزمة التغير المناخي التي تحتل أولوية قصوى اليوم، ضمن ملف الأزمات المهددة للحياة على كوكب الأرض.

تحتاج جميع مصادر الطاقة إلى الكثير من المياه أثناء عملها، حيث يتم توليد الكهرباء التقليدية مثل؛ الفحم أو الغاز الطبيعي أو الطاقة النووية، عن طريق تسخين المياه وتوليد االبخار لتشغيل المولّدات.

هذه التساؤلات يعكف على الإجابة عليها فريق من علماء دوليين بـ"جامعة لابينرانتا للتكنولوجيا" بفنلندا. هذا الفريق، بقيادة البروفيسور كريستيان برايير، درس بيانات متعددة من جميع مناطق العالم حول استهلاك الطاقة وتطور السكان والطقس.

Report this wiki page